الجمعة، 8 أبريل 2011

أهم الأخبار

ـ من مباحث الأموال العامة وهيئة الرقابة الإدارية, والبلاغات تشير إلي تضخم ثروته بشكل كبير جدا لا يتناسب مع إقرار الذمة المالية المقدم منه من سنوات, وقد واجه الجهاز عزمي بالتقارير والمعلومات عن هذه الثروات والممتلكات العقارية والسائلة التي جمعها من وراء استغلاله لنفوذ منصبه السياسي السابق, وقد تضمنت قائمة الممتلكات شققا وفيلات وشاليهات وأراضي فضاء. وقد قرر المستشار عاصم الجوهري, رئيس الجهاز تشكيل لجنة من خبراء وزارة العدل تبدأ في تقييم وحصر العقارات من يوم الإثنين المقبل .
ـ نفى حلف شمال "الاطلسي" امس الاتهامات الموجهة اليه بقصف المنشآت النفطية في حقل السرير المهم في جنوب شرق ليبيا، من قبل العقيد معمر القذافي، الذي اتهمته المعارضة الليبية بالقيام بذلك. واذ دوت اربعة انفجارات وسمع هدير طائرات في جنوب العاصمة الليبية طرابلس وشرقها، نفذ الحلف غارة جوية أصابت أحد مواقع الثوار قرب بلدة البريقة النفطية مما أسفر عن سقوط قتيلين وعدد من المصابين. في حين اعلنت المعارضة ان قوات القذافي قصفت مدخل اجدابيا الشرقية. ودعت الامم المتحدة مساء الاربعاء ـ الخميس الى وقف العمليات الحربية .
ـ كشفت النيابة العامة أمس لأول مرة‏,‏ عن اسم المسئول المتورط في قضية رشوة سيارات المرسيدس, التي شغلت الرأي العام في مصر, بعد أن أعلنت عنها الولايات المتحدة نهاية العام الماضي. وكشف المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي للنيابة العامة, عن أنه قد تمت إحالة كل من عبدالحميد محمود ـ ـ مصطفي مرصفي رئيس مجلس إدارة إحدي الشركات التابعة للهيئة العربية للتصنيع سابقا, وزوجته زينات يحيي محمد إبراهيم, ورئيس مجلس إدارة الشركة نفسها اللاحق مدني بريقع توفيق محمد ضيف إلى المحاكمة .
وتر الوضع في قطاع غزة بشكل كبير بعد ظهر أمس وتعرض القطاع لقصف إسرائيلي شديد وغارات أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى عقب استهداف مقاومين فلسطينيين حافلة اسرائيلية قرب معبر ناحال عوز شرق القطاع داخل الأراضي المحتلة العام 1948، أعلنت مسؤوليتها عنه كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس "كردّ أولي على جرائم الاحتلال التي كان آخرها اغتيال القادة القسامين اسماعيل وعبدالله لبد ومحمد الداية" الاسبوع الماضي. وفيما حض الرئيس الفلسطيني محمود عباس القوى الغربية أمس على التدخل "لوقف العدو.
ـ أكد سمير زاهر لموقع الشروق أن قرار اتحاد الكرة النهائي هو استئناف بطولة الدوري بكافة شروطها بما فيها هبوط الأندية الثلاثة الأخيرة في الترتيب وفقا للوائح المسابقة . وكانت بعض أندية الدوري قد أكدت رفضها لعودة البطولة بداعي أنها تأثرت بفترة التوقف وطالبت بإلغاء الهبوط هذا الموسم . وأعلن مجلس الوزراء أن بطولة الدوري ستستأنف في الموعد المقرر لها 13 أبريل الجاري ، وأكد زاهر أنه سيلغي الهبوط هذا الموسم إلا أن سرعان ما تراجع عن ذلك . وأوضح رئيس اتحاد الكرة أن هناك ضرورات للتعديل .
ـ أستقبل قداسة البابا شنودة، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، محمود عباس (أبو مازن)، رئيس السلطة الفلسطينية، ووزير الأوقاف الفلسطينى ووفد رفيع المستوى والقنصل المصرى برام الله، وذلك بالمقر البابوى بالعباسية، وذلك للتشاور حول القضية الفلسطينية وطرق دعمها فى مواجهة إسرائيل. وطالب الطيب عبد الرحيم، أمين عام الرئاسة الفلسطينية، قداسة البابا بزيارة الأراضى الفلسطينية، لتقديم الدعم للفلسطينين السجناء، بسبب الحصار الذى تفرضه إسرائيل على الأراضى المحتلة

ليست هناك تعليقات: