الثلاثاء، 12 أبريل 2011

اهم الأخبار

- أعلن د. نبيل العربي وزير الخارجية أمس, وقال في تصريحات للمحررين الدبلوماسيين, إن تاريخ الفقي الدبلوماسي والعلمي يجعله المرشح الأنسب لشغل هذا المنصب في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ الجامعة العربية. 
ـ قال رئيس جهاز الكسب غير المشروع المصري ان قرارا صدر من الجهاز يوم الاثنين بحبس رئيس مجلس الشورى المصري السابق والامين العام السابق للحزب الوطني الديمقراطي صفوت الشريف لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق معه بسبب تضخم ثروته بما يفوق موارد دخله القانونية. 
ـ أعلن وزير الداخلية المصري اللواء منصور العيسوي أن الرئيس المصري السابق حسني مبارك تسلم رسمياً طلب الاستجواب الذي أصدره النائب العام بحقه أمس، في تصريح خاص لـ"العربية" الاثنين. 
ـ أعلن برنامج العاشرة مساء تنصيب السيد طلعت السادات رئيسا للحزب الوطني الجديد وأكدت مقدمة البرنامج مني الشاذلي أن السادات أكد لها الخبر، وأشارت أن الحزب سيعلن خلال أيام قليلة خلال بمؤتمر صحفي تفاصيل رئاسة السادات للحزب. مشيرا أن المقر الجديد للحزب سيكون مقر الراحل أنور السادات. 
ـ قال الدكتور فاروق الباز، مدير مركز أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن الأمريكية، إنه لا يحق لأى مساهم فى مشروع ممر التنمية سواء كان مصريا أو عربيا، الاستفادة بعائد وفوائد أسهمه فى السنوات العشرة الأولى، وذلك حتى يتم الانتهاء من وضع البنية التحتية للمشروع، وبعدها سيصبح من حق كل مواطن الاستفادة. وأعلن الباز خلال الندوة التى عقدت مساء اليوم بساقية الصاوى للحديث عن وضع مصر بعد ثورة 25 يناير، عن فتح باب الاستثمار فى مشروعه ممر التنمية فى مراحله الأولى أمام الدول العربية فقط .
ـ اعتبارا من يوم امس، بات يفرض على كل امرأة ترتدي النقاب والبرقع في فرنسا دفع غرامة بقيمة 150 يورو أو ما يعادل 216 دولارا اميركيا، لتصبح فرنسا بذلك أول بلد اوروبي يقدم على حظر ارتداء النقاب والبرقع في الاماكن العامة. ويمنع القانون الذي تم اقراره في 11 تشرين الاول (اكتوبر) 2010 بعد نقاش محتدم، اخفاء الوجه. وبحسب مسؤولين أمنيين، لا يخول استعمال القوة .
مسؤول في الاتحاد الأفريقي يعلن مناقشة تنحي القذافي خلال محادثات طرابلس.. ورئيسا موريتانيا ومالي يحلان بالجزائر رفض معارضون ليبيون خطة السلام التي تقدم بها الاتحاد الأفريقي أمس، لأنها لم تتناول مطلبهم الرئيسي، وهو رحيل العقيد معمر القذافي، حيث إنها اقترحت إصلاح النظام الحاكم، الذي تريد المعارضة رحيله، حسب ما ذكرت وكالة «رويترز». وقال مصطفى عبد الجليل، رئيس المجلس الوطني الانتقالي، في مؤتمر صحافي في بنغازي، إن مبادرة الاتحاد الأفريقي لا تتضمن رحيل القذافي وأبنائه من المشهد السياسي الليبي .
ـ أعلن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري أمس، أن تكلفة التحضيرات للقمة العربية المزمع انعقادها في بغداد يومي 10 و11 مايو (أيار) المقبل تبلغ 450 مليون دولار. وقال ردا على أسئلة خلال جولة لوسائل إعلام محلية وأجنبية: إن «الكلفة التي خصصت لنشاطات اللجنة التحضيرية للقمة بلغت 450 مليون دولار»، من دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل. وكانت الحكومة العراقية قد خصصت مبلغ 300 مليون دولار لإعادة تأهيل، وليس إعمار، أكبر ستة فنادق في بغداد، استعدادا للقمة.
أقدم عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم السبت على إحراق سيارة تعود ملكيتها لمواطن فلسطينى بالقرب من قرية "عوريف"، فيما هاجم عشرات المستوطنين المنطقة الشرقية فى قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس. 

ليست هناك تعليقات: